اكتتاب سابك و اسعار اسهمه على مدار السنوات

تأسست سابك في عام 1976 بموجب مرسوم ملكي. ومنذ إنشائها، أظهرت هذه الشركة قدرة رائعة على فعل ما قال الآخرون أنه لا يمكن القيام به في ذلك الوقت فما اكتتاب سابك.

اكتتاب سابك

اكتتاب سابك
اكتتاب سابك

يتم تصنيف شركة سابك كواحدة من بين أكبر مصنعي البتروكيماويات في العالم، وهي شركة عامة يقع مقرها في مدينة الرياض بالمملكة العربية المتحدة السعودية. ما يقارب 70٪ من أسهم الشركة مملوكة لشركة أرامكو السعودية، أما النسبة 30٪ الباقية هي مطروحة للتداول العام في البورصة السعودية. لم يكن نمو سابك أقل من كونه معجزة. والآن، تعمل هذه الشركة في أكثر من 50 دولة مع قوة عاملة عالمية تضم أكثر من 32000 فرد موهوب.

  • القيادة: يرأس مجلس إدارة شركة سابك السعودية السيد خالد هاشم الدباغ، أما منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي، فيشغله يوسف عبد الله البنيان، الذي يقود فريق الإدارة العالمي.
  • التنظيم: تعمل شركة سابك من خلال ثلاث وحدات عمل استراتيجية تشمل البتروكيماويات، المغذيات الزراعية والتخصصات، ثم مؤسسة معادن المستقلة (الحديد). وهي تدعم العملاء من خلال تحديد وتطوير الفرص في الأسواق النهائية الرئيسية مثل البناء والأجهزة الطبية والتعبئة والتغليف والمغذيات الزراعية والكهرباء والإلكترونيات والنقل والطاقة النظيفة.
  • الموقع: تقع المكاتب الرئيسية والمقر الرئيسي لشركة (سابك) في الرياض بالمملكة العربية السعودية مع إنجاز عمليات صناعية رئيسية في مدينة الجبيل الصناعية على الخليج العربي، وكذلك في مدينة ينبع على البحر الأحمر.

    يستمر حضور (سابك) العالمي في النمو بسرعة، حيث تتوافق خططها الطموحة للتوسع مع تطوير بنية تحتية للمصانع ومراكز التكنولوجيا ومراكز التوزيع والمكاتب ومرافق التخزين في جميع أنحاء العالم مع بعضها البعض. وهذا يمكنها من الاستجابة بكفاءة لاحتياجات عملائها في الأسواق الرئيسية حول العالم.

  • التعاون: نظرًا لأنها تتطلع باستمرار إلى المستقبل، فإنها تستثمر بكثافة في مجال التكنولوجيا والابتكار (T&I). تنتشر مرافق T&I الخاصة بنا في جميع أنحاء العالم مع مئات العلماء المتخصصين الذين يساهمون في التطوير المستمر لبراءات الاختراع والشهادات الجديدة.

    توقعات سهم سابك 2023

    سهم سابك
    سهم سابك
    في الآونة الأخيرة، شهدت سوق الأسهم السعودية ارتفاعاً كبيراً في القيمة السوقية لشركة سابك، والتي تُعدّ من أكبر الشركات البترولية والكيماوية في العالم. وجاء هذا الارتفاع في الأسعار ردًّا على العديد من الاستثمارات الكبيرة في الشركة، كما يُعزى هذا التحسن الاقتصادي إلى استثمارات الحكومة في مشروع نيوم الضخم، الذي يقع في الشرق السعودي ويهدف لجذب الاستثمارات الخاصة والأجنبية. ونظراً لهذا التحسن الاقتصادي والاستثماري، من المتوقع أن يستمر سهم سابك بالارتفاع ويتجاوز حاجز الـ400 ريال في العام 2023، وذلك وفق التحليلات المالية والاقتصادية الحالية. هذا ويعتبر هذا المنظور الإيجابي لسهم سابك، مؤشراً على النمو الاقتصادي القوي للمملكة، ودليل على استقرار السياسات الاقتصادية والمالية للحكومة السعودية. ومن خلال موقع صنع المال سنتعرف على كل تفاصيل السهم.

    سعر سابك اليوم مباشر

    تعمل شركة سابك للبتروكيماويات بالمملكة العربية السعودية على توفير المزيد من فرص الاستثمار، كما أنها تقوم بطرح العديد من أسهم التداول والاكتتاب، كما أن هناك الكثير من الخبراء والمحللين في مجال الأسهم والبورصة بشكل عام على علم ودراية بمجال الاقتصاد بالمملكة العربية السعودية فهم من يحددون سعر سهم سابك 2023 حيث أنهم يرون أن شركات سابك سوف تحقق المزيد من الارتفاع خلال الفترات القادمة بسبب أدائها الفريد والمتميز، والمحللين وضعوا بعض التوقعات لشركة سابك خلال عام 2023 كما يلي:

    • السعر الأعلى لسهم سابك 2023 : 84.90 ريال سعودي
    • السعر الأدنى لسهم سابك 2023: 83.70 ريال سعودي
    • سعر افتتاح اسهم سابك 2023: 84.40 ريال سعودي
    • سعر الإغلاق السابق لسهم سابك 2023: 84.60 ريال سعودي

أسهم سابك القديمة

سابك هي شركة سعودية رائدة في مجال البتروكيماويات. إذا كنت تسأل عن الأسهم القديمة لشركة سابك، فيجب عليك التحقق من التاريخ المحدد لهذه الأسهم. بشكل عام، قد يكون من الصعب العثور على أسهم سابك القديمة لأنها تتم تداولها في سوق الأسهم السعودية (تداول)، ويتم تنفيذ العمليات التجارية والتسجيلات المالية عبر الوسطاء والحسابات المصرفية الخاصة بكل مستثمر.

إذا كنت تمتلك أسهمًا قديمة لشركة سابك وتحتاج إلى معلومات محددة حولها، يوصى بالتواصل مع وسيطك المالي أو الاستعانة بخدمات الدعم الخاصة بسوق الأسهم السعودية للحصول على المساعدة المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى